وحدة التعليم الإلكتروني

تعد وحدة التعلم الإلكتروني بالكلية من أقدم الوحدات على المستوى الجامعة، حيث أن الكلية قد بدأت تجربة التعلم الاكتروني من أكثر من خمس سنوات، وتتضمن الوحدة معمل حاسب للطلاب يحتوي على 40 جهاز بالاضافة إلى أنه قد تم تخصيص مقر ثابت للوحدة وجاري حاليا تأسيه من قبل عمادة التعلم الاكتروني بالجامعة، وقد وصل عدد المقررات الاكترونية المدمجة التى تدرس بالكلية إلى اكثر من 10 مقررات إلكترونية. 
الأنشطة التي قامت بها الوحدة:
·    تدريب جميع أعضاء هيئة التدريس على مستوى الكلية.
·    تنظيم لقاء مفتوح فى بداية كل فصل دراسي للطلاب الجدد وتعريفهم بأهمية التعلم الاكتروني وفوائد وأساسيات التعامل مع نظام إدارة التعلم.
·    نشر منشورات عن التعلم الالكتروني للطلاب المستجدين.
·    تدريب الأعضاء الجدد وعددهم، وكذلك إعادة تدريب مجموعة من الأعضاء الراغبين في إعادة التدريب على أساسيات نظام بلاك بورد.
·    استضافة مدير التدريب بعمادة التعلم الاكتروني أ.محمد جار الله وقيامه بتنفيذ تدريب داخل المجمع الأكاديمي.
·    توفير لوحات كتابة ورسم وتزويد كل قسم من أقسام الكلية بواحدة منهم وتدريب بعض الأعضاء الراغبين في استخدامها على تشغيلها وكيفية التعامل معها.
·    تنفيذ تجربة أولية للاختبارات الالكترونية على الاختبارات الفصلية تمهيدا لتنفيذه الفصل القادم على الاختبارات النهائية.
·    متابعة تركيب معمل التعلم الالكتروني.
·    تقديم الدعم المستمر للأعضاء والطلاب في العديد من المشكلات الفنية التى تواجههم.
·    وضع خطة تدريبية لتدريب الأعضاء على الأدوات التفاعلية والفصول الافتراضية والاختبارات الالكترونية لتنفيذها في بداية الفصل الدراسي الثاني.
·    تحديد مقر ثابت للوحدة والبدء في تأثيث جماعة التعلم الكتروني من الطلاب.
·    تقديم الدعم مستمر للطلاب في استخدام نظام إدارة التعلم.
·    تكوين جماعة نشاط طلابي تحت مسمى "جماعة التعلم الاكتروني